رسائل منوعة

أجمل عبارات ورسائل اعتذار واحساس بالذنب

رسائل اعتذار, إن كنت قد فعلت خطًأً في حياتك فلابد أن تعتذر عنه قبل فوات الأوان, وإلا ربما ستخسر من تحب فقط لأنك تركته يتألم وأجلت الاعتذار عن فعلتك, وبالتالي ستنقطع تلك الصلة التي كانت قوية بينكما, فلا تدع حبيبًا أو اخًا أو صديقًا يشعر بهذا الشعور, ألا وهو شعور الوحدة فالوحيد هو من لم يجد له سندًا رغم كثرة الناس من حوله, فإن كان حبك صادقًا فعليك أن تعتذر عن ارتكابك للأخطاء, تابعنا على موقع رسائل سنُقدم لك أفضل كلمات الاعتذار الرقيقة.

رسائل اعتذار واحساس بالذنب
رسائل اعتذار واحساس بالذنب

رسائل اعتذار واحساس بالذنب

تُعتبر أفضل وسائل للاعتذار هي إرسال رسائل اعتذار عن طريق البريد, فما أجمل أن تهتم بإرسال ماسيجات ورقية مرفق معها هدية صغيرة تطلب بها العفو والسماح, وإليك أفضل جمل ورسائل اعتذار قوية على موقع رسائل مُلَخصة في النقاط التالية:

  • أعتذر وإن كان بوسعي أن أقطف لك النجوُم وأهديها لك لتغفر لي لفعلت, كان من المُفترض أن أظل بقُربك وأُساندك في كثير من الأمُور ولكنني كُنتُ أنانية, واتعهَد لك من اليوم أنني سأصون الود بيننا ولن ترى مني إلا كل خير.
  • هذه الوردة التي أهملتها وتركتها ما ظننتُ يومًا أن يسقيها غيري, أنا لم أعُد لانتزع منك سعادتك فقط كل ما أريده الغفران, فإنني بشرٌ وذلتي مهما طال عليها الزمان ستظل في صدرك نقطةٌ سوداء, فيا من كنت نبض الفؤاد يومًا سامحيني.
  • ماذا إن أخبرتُك أنك إن سامحت قلبي المُشتاق سيُجبر, وما أعظم أن تجبُر خاطر شخص قست عليه الحياة, ولم يجد في غير حُبك له نجاة, فلا تترك قاربي في منتصف المحيط وإلا وقعت في أعماقه غريق, لا أرفض أن تلومني ولكن لا تخذُلني.
  • أتظنين أن الحياة أزهرت في فراقنا, الدمع قد صار يهطل من العيون بحرارة المُشتاق, والقلب صار كل ليلة ينشقُ بذكراك, وأُحدث نفسي وأقوُل هل بعد كل هذا الحب نُصبح غرباء, هل الفؤاد جفا بالبعد فماذا إن عُدنا لنقترب هل سيحتويني من جديد.
  • لا تتركني حائرًا وأقبل علي بكلمات اللوم والعتاب, القلب يقطرُ دمًا ويرفض أن ينساك, يا حبيب الروح لم تغفل عيوني عن مرآك وكنت كل ليلة أُخرجها لأراك, أنا المُشتاق يا صاحب العيوُن الرمادية والأصوات الشجية, فهل لنا بلقاء.
  • أنا كالطفل في غيابك قد تشَرد وبات مريضًا وتمرَد على حزنه, كان يقنع نفسه في كُل مرة أنهُ سيعوُد ولكنهُ غاب طويلًا, كان يظن مُسبقًا أنهُ سيظلم حبيبهُ ولابُد أن يُفسح لهُ الطريق ليمضي, لكنني أدركتُ الآن أنني ظلمتُ قلبين معًا قلبي وقلبك.
  • يا سيدي انظر إلى تلك الملامح المنطفئة والوجوم الذي هلَ عليها, هل ترى أن هُناك بديلًا لك بحق؟, إن كُنتُ أبحثُ عن غيرك ما كان لي أن أخسر سنوات من عمري في تذَكُرك, كيف سيُشرق وجهي ويقبل النهار على ظلامي وأنت لازلت تهجُرني.

تابع: رسائل عتاب ولوم وحزن وشوق للحبيب| أجمل 30 رسالة عتاب ولوم للحبيب

رسائل اعتذار لصديق
رسائل اعتذار لصديق

رسائل اعتذار لصديق

لكل صديق قد ضاق صدرُه من خصام صديقه له ويريد أن يعتذر له ولكن لا يعرف ماذا يكتُب لهُ, في هذا الموضوع على موقع رسائل قد اخترنا لك أفضل رسائل اعتذار للصديق, وهي:

  • صديقتي سامحيني أنت لا يمكن مُقارنتك بأي فتاة, قد نال منك الجمال نيلًا عظيمًا ومن حنانك حقدت علي الطيوُر اليتيمة, أتى الصقيع وتجمدت أطرافي فأين صدى صوتُك الحاني عند مناداتي, و أحضانك التي تكتنفني بداخلها أجواء الربيع الدافئ.
  • اعتذر عن كل قول أساء إليك وعن كل ظرف جعلني أهجُرك وعن كل نية كانت ضدك, اعتذر فإني قد ندمت ولا أستطيع أن أحتمل فراقك, فماذا بعد هل أنت تاركةٌ هذا القلب يتعذَب ويظل مسجوُن بين ذكرياتنا, هل بإمكانك أن تنسي أحلامنا, لا تفعلي أرجوك.
  • أعتذر يا رفيقي فلم أضع بالحُسبان أنك ستمل, من كثرة غُفرانك لي تعشَمت أكثر وتدَللت, كان حبك لي مميزًا حتى إنك كنت تفقد طريق عودتك لتوصلني إلى منزلي في الليالي الباردة, اليوم قد فقدتُ جميع الطرق وصرتُ تائهًا في دُنيا بلا صديق.
  • رفيقتي هل تعلمين أنك العضُد الذي بك لا يرتخي ويظلُ صلبًا ويقوى بوجوُدك بجواري, لم كل هذا الغضب وأنت تعلمين أنني لا أقدر على عصيانك, وكأنك أمي الثانية التي وجب عليَ أن أطيعها, فأين جوابك هل لا زال قلبك عليَ حاقدًا.
  • إن أخبروُني أن الجميع سينساني فلا أظُن أنك ستفعل, وإن قالوا لي أنني شخص منبوُذ غير محبوب وعلي أن أغادر, أنا متأكد أنك الوحيد الذي سوف تتشبَث بعُنقي وتُخبرني أنني رائع وأستحق أن أكون بقُربك, فلا تتركني الآن فأنا بحاجة إليك.
  • أتعلم أنك نعم السند ربما كانت حياتي كلها رفاهية ورغد, وعندما سألتُ نفسي عن السبب جائني رد سريع منها أنك كنت تاجر السعادة, قد أعطيتها لي بلا مُقابل ومنحتني فوق حقوقي المزيد والمزيد, فهل لك أن تُسامحني لأرُد الجَميل وأفعل واجبي نحوك وأرعاك.

 

رسائل اعتذار وعتاب للحبيب
رسائل اعتذار وعتاب للحبيب

رسائل اعتذار وعتاب للحبيب

الحبيب لا يعوَض بكنوُز الدنيا لذلك وجب علينا أن نختار لك أقوى رسائل اعتذار وعتاب للحبيب, وهي كما يلي:

  • أُريد أن أشبك يدي بيديك وأُعانقك ولا أدعك تُفلت وترحل, فلا تحسب أنني ودَعتُك وداعًا أبديًا, لا والله إنني لا استطيع تمَني شيء غيرك, قد كانت ولازلت أُمنيتي الوحيدة أن تُعاود الوصال, وتنظُر لي بعُمق في عين أضعفها السهر وأعيتها ليالي خالية منك.
  • قد خانتني الأفكار ووسوس لي الشيطان وفي الواقع أقسم أنني أهواك, كل ما مضى كان سوُء فهم ولكنك جُننت بالدلائل وتراهنت, وكان الرهان على عكس راحتك بالبُعد عني, ونجحت فيه وأخرجت من فؤادك حُبي, لكنني إلى الآن مُحتفظًا بك.
  • فقدتُ صوابي يا حبيب القلب فلا تُثقل عليَ ودعني اعتذر وقُل لي هل رضيت؟, صوتُ تأنيب الضمير قد علا وشعرت بأني سأسقط مغميًا علي, وكان من الصعب علي أن أُخمده وصاحت نفسي قد اشتقتُ إليه, إنها ظمآنة وسرةُ الماء بين يديك.
  • وضعتني في بئر من الوحل وأغلقت عليَ حينما لم تعُد تُخبرني بحالك, فهل لي بفرصة أُخرى لاتقرَب لك, كيف وقد جئت ما جئت به من شيء أفقدك الثقة بي, لكن لم تكُن نيَتي أن يصل الأمر لهذه الدرجة, فقد تلاعبت بي الظروُف كدُمية هامدة.
  • أعدني إلى حياتك لأشاركك إياها كما كنا نفعل ولا تُخرجني منها وكأنني لم أكن, ألم تذكُر يوم كنا نلتقي في الساحات ونخرُج لنأكل بعض الحساء الدافئ وأعطيتُك معطفي لتحتمي من برد الشتاء, أتعلم أنني أحتفظ برائحتك في معطفي وأٌعانقه.
  • تساءلت مرارًا لم ظلمتُ نفسي وقتلتها بهجراني لك, وكأنني ظننتُك والدتي التي لن تغضب علي يومًا وإن آلمتها ستظل تغفر, وحينما أدركتُ الحقيقة وأن الحب في صدرك قد اختفى, لم يخلو البال منك وتمزق قلبي وصار يئن أُريد حبيبي.
  • كنتُ أقوُل لك الدنيا ليست عادلة ولابُد لنا أن نفترق لأن الحب وحدهُ لا يكفي, قد كانت تلك حُجَتي أن التفاهم بيننا منعدم وأبعدتُك عن رحلتي, لكن أدركت أنك بطل هذه الرحلة وأن المُغامرة لا تحلوُ إلا معك, بحثت عنك كثيرًا ولم أجدك أين أنت؟.
  • أنا كالزهرة الذابلة بين بُستان كبير هبَت عليه الرياح الرملية فأعمته واقتلعتهُ الأعاصير فصار بلا وطن, بدوُنك لم أجد هذه الابتسامة التي كانت ترتسم على شفتاي كُلما تحدثتي, أعدُك أن الحب سيزداد وأنني لن أخوُن هذا القلب البريء فهل لي بعودة؟

شاهد الزوار:اجمل رسائل حب للزوجة رومانسية للحبيبة من القلب

وبعد أن اضطَلعت على أجمل رسائل اعتذار عرضناها لحضراتكم على موقع رسائل, فلابُد أن تُسرع بإرسالها للأشخاص الذين أخطئت في حقهم وتطلب منهم بكُل احترام أن يصفحوُا عنك, ليدوُم الحب وتنتزع منهُم الحقد ويقترب منك كُل مُحب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى